تعتبر عيادة الطوارئ احدي العيادات الرئيسية والتي تلاقي دعما وتطويرا مستمرا من كافة فرق العمل بالمستشفي. يعمل اطباء هذا القسم بالتعاون مع كافة اخصائيين واستشاريين المستشفي في كافة التخصصات الطبية, حيث يتم طلب الاستعانة بهم في اي وقت حسبما تستدعي حالة المريض.
إضافة الي أنه قد تم الحاق عيادة مستقلة لطوارئ الاطفال و أخري لطوارئ النساء, وذلك حتي يتم التعامل الفوري مع اي حالة طارئة قد تأتي الي القسم بدون أي تأخير. الي جانب عيادة أخصائي الباطنة المتواجدة بالقسم ويعمل بها اخصائي باطنة علي مدار 24 ساعة.
جدير بالذكر ان القسم مجهز بأحدث الاجهزة التي قد تتطلبها الحالات الحرجة للتشخيص أو العلاج أو المتابعة الي حين الأمر بالتنويم. كما ان القسم يحتوي علي غرفة عزل وفق المعايير العالمية حرصا علي عدم انتشار العدوي في حال وجود حالة معدية بالقسم. تتضافر كل تلك العوامل مع خدمة مختبرية واشعاعية متكاملة علي مدار الـ 24 ساعة.
بالاضافة الي وجود سيارة اسعاف مجهزة تابعة للمستشفي لنقل المرضي المحولين من المستشفي الي اي مستشفي اخر بعد التنسيق مع المستشفي الاخر حسبما تستدعي حالة المريض.

يعمل على مدار 24 ساعة ويعتبر أحد أهم الأقسام بالمستشفى ونظراً للتطور الهائل الذي طرأ على طب الطواريء، فقد تم تطوير قسم الطواريء بالمستشفى من زيادة عدد أسرة الطواريء وإضافة أجهزة تنفس صناعي وأجهزة ضربات قلب ومراقبة القلب، مع إضافة نوعيات جديدة من الأسرة الخاصة بمرضى الطواريء والتي تساهم بطريقة أفضل في تسهيل التعامل مع هذا النوع من المرضى.
كما تم إضافة سيارة إسعاف حديثة ومتطورة ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، لتصبح وحدة طواريء متنقلة ويعمل بالقسم فريق طبي وتمريض متخصص بكافة فروعه (قلب، حوادث، باطنة، أطفال ونساء وولادة). أيضاً تعمل إدارة المستشفى على رفع كفاءة الفريق العلمية بطريقة دورية عن طريق التدريب والمؤتمرات داخل وخارج المملكة ويقوم الفريق الطبي بالقسم بتلبية الزيارات المنزلية، لتقييم الحالات العادية والحرجة ونقل ما يحتاج منها إلى المستشفى لإستكمال العلاج.